مؤسسة بحر العلوم الخيرية

العراق - النجف الاشرف


Bahr Al-uloom Charity Foundation

IRAQ - Holy Najaf

مؤسسة بحرالعلوم الخيرية تطلق مشروع جائزة بحر العلوم للإبداع

قسم الاخبار المتفرقة

مؤسسة بحرالعلوم الخيرية تطلق مشروع جائزة بحر العلوم للإبداع

2016-04-27 12:28:14

877

جائزة "بَحر العُلوم" للإبداع



انطلاقاً من اهتمام مؤسسة بحر العلوم الخيرية وتحقيقاً لأهدافها لتشجيع حركة البحث العلمي في العراق, يسرها الاعلان عن مشروع "جائزة بحر العلوم للابداع" تخليداً لذكرى مؤسسها العلامة الكبير السيد "بحر العلوم".

اهداف الجائزة:.

1. دعم ورعاية الإبداع العلمي في كل التخصصات العلمية كافة.
2. تشجيع البحث العلمي الأكاديمي في الجامعات والمعاهد العراقية.
3. الإسهام في تعزيز مكانة العراق العلمية.
4. الاتساق مع الدور الريادي لحاضرة النجف الأشرف العلمية.


الآليات:

1. تتشكل لجنة تحضيرية من أعضاء دائمين من مؤسسة بحر العلوم الخيرية و معهد العلمين للدراسات العليا، وأعضاء يتم اختيارهم وفقاً لمعايير الكفاءة والاختصاصات العلمية المطلوبة وتتولى وضع الاليات المطلوبة لتطوير المشروع وإنضاجه.
2. تضع الأولويات في الاختصاصات العلمية, مع الاخذ بنظر الاعتبار التجارب العربية والعالمية المشابهة وكذلك وضع خطة مرحلية لتطوير وتوسيع نطاق اختصاص الجائزة ومتطلبات ذلك.
3. الإعلان عن منح جائزة بحر العلوم للإبداع في مجال البحث العلمي فيما يخص أطاريح الدكتوراه و الماجستير من الجامعات العراقية الرسمية والاهلية من الاختصاصات العلمية الطبيعية والانسانية, وستحدد اللجنة التحضيرية الإختصاصات العلمية التي سترشح لنيل الجائزة من كل عام.
4. تضع اللجنة ضوابط وتفاصيل البحوث المرشحة لنيل الجائزة، مع تحديد المدد الزمنية, وتحال البحوث المرشحة إلى لجنة تحكيمية لغرض ترشيح البحث الأفضل من البحوث المتنافسة في تشرين الاول من كل عام, تحدد مؤسسة بحر العلوم الخيرية قيمة ونوعية الجوائز المادية والتقديرية الممنوحة للجهات الفائزة وسيعلن عنها في الذكرى السنوية للعلامة السيد "بحر العلوم" من كل عام.


للتواصل :
Info@bahar.iq

   

العراق - النجف الأشرف - شارع الكوفة
بناية معهد العلمين للدراسات العليا - الطابق الأرضي