مؤسسة بحر العلوم الخيرية

العراق - النجف الاشرف


Bahr Al-uloom Charity Foundation

IRAQ - Holy Najaf

ملتقى بحر العلوم للحوار

ملتقى بحر العلوم للحوار

محاولة تهدف الى تنشيط الحوار بين النخب العراقية وسد جزء من الفراغ الذي تعانيـه الساحــة في مختلف محاورها ومن مستــلزماته الانفتاح على مختلف الشرائح العراقية بعيدا عن التخندقات الحزبية والطائفية والقومية.
ان الهدف الاساسي من اقامة هكذا صالونات فكرية و حوارات هادفة هو انتاج حراك يساعد على تهيئة المناخ المعندل لممارسة العمل السياسي بعيدا عن  التخبط و الاعوجاج و بامكانه ان  يشكل  الحجر الاساس لبناء الدولة رافدا  مختلف الاروقة بمجموعة من الحلول الناجعة للنهوض بالواقع السياسي و انتشاله من الازمات المستمرة و العاصفة بوطننا و شعبنا الكريم .
الموسم الاول (2012 -2013 م ) :

استمر نشاط الملتقى تحت عنوان "ازمة العراق السياسية" على مدى خمسة عشر شهرا عامي  2012 - 2013 حيث استضاف معظم القيادات السياسية العراقية للتعرف على المفاصل الاساسية للازمة السياسية في العراق

انتهى الموسم الاول في عام 2012 -2013 ميلادي مخلفا ورائه خزينا معرفيا ثرا ساهم في بناء رؤى سياسية عديدة و ساعد على لم بعض الشتات الحاصل بين الاطياف المختلفة.

الموسم الثاني (2015-2016 م ):

عاود الملتقى نشاطه  الشهري للموسم الثاني تحت عنوان " حوار هادف نحو بناء المواطن ، المجتمع و الدولة  حيث تضن الى هذه اللحظة اربع فعاليات مهمة :
اولا -  البحث عن استراتيجية التعليم العالي واستضافة قيادات المبادرة التعليمية والمسؤولين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
ثانيا - دور الاعلام العراقي في ترشيد العملية السياسية و مشاركة شخصيات اعلامية عراقية متميزة .
ثالثا- حوار صريح عن تاثير الدول الاقليمية على الوضع السياسي العراقي و مشاركة السفير الايراني في بغداد والكاتب سركيس نعوم من لبنان .
رابعا - التحالف الوطني و الحراك الإصلاحي و تقديم رؤى حول دور التحالف في الأزمة التي يمر بها العراق و الحراك الشعبي المتصاعد جراءها .و كان ضيوف الملتقى السادة أعضاء مجلس النواب الدكتور صالح الحسناوي و الدكتور حبيب الطرفي و القاضي قاسم العبودي .

العراق - النجف الأشرف - شارع الكوفة
بناية معهد العلمين للدراسات العليا - الطابق الأرضي