مؤسسة بحر العلوم الخيرية

العراق - النجف الاشرف


Bahr Al-uloom Charity Foundation

IRAQ - Holy Najaf

الأمين العام لمؤسسة بحر العلوم الخيرية يستقبل عالم ومؤرخ سلوفيني

قسم الاخبار

الأمين العام لمؤسسة بحر العلوم الخيرية يستقبل عالم ومؤرخ سلوفيني

2023-11-24 21:18:47

620

استقبل الأمين العام لمؤسسة بحر العلوم الخيرية الدكتور سماحة السيد محمد علي بحر العلوم عالم و مؤرخ من جمهورية سلوفينيا الدكتور دراغان بوتوشنيك التدريسي في جامعة ماريبور، الأربعاء 22 تشرين الثاني 2023، وكان في استقباله الأستاذ المساعد الدكتورعلي عادل كاشف الغطاء المعاون العلمي لعميد معهد العلمين للدراسات العليا، والأستاذ الدكتور صعب ناجي عبود رئيس قسم القانون، وبحضور عدد من أساتذة جامعة الكوفة ومن ضمنهم رئيس الجامعة الأسبق الدكتور حسن الحكيم و الدكتور الشيخ وليد فرج الله و الدكتور عمار نصار ، وأساتذة من جامعتي المستنصرية وميسان كانوا بصحبة الضيف الزائر.

السيد بحر العلوم في بداية اللقاء رحب بالضيف الزائر والحاضرين جميعا، متحدثا عن النجف ومكانتها ودورها التاريخي، الذي يمثل امتدادا لتاريخ العراق الحضاري الطويل.

من جانبه أعرب الضيف الزائر عن سعادته لزيارة المعهد، مؤكدا أنه يحاول من خلال كتاباته الربط بين الشرق والغرب بعلاقه وطيدة من خلال المشاهدات المباشرة، وأضاف قائلا أحاول أن اتعلم منكم، وأنا متخصص في الحضارات غير الأوروبية .

 ‏جرت بعد ذلك مناقشات علمية وتاريخية مستفيضة مع الضيف الزائر، والسادة الحاضرين من مؤرخين اكاديميين ومتخصصين، بينت أهمية تاريخ العراق وحضارته الضاربة في التاريخ، واهمية دور مدينة النجف الاشرف وهي تعكس الوجه المشرق والإنساني للاسلام، بعيدا عن التشويه والتزييف الذي قدمته النماذج المنحرفة .

بعد ذلك قام الضيف الزائر بجولة على أقسام معهد العلمين ومكتبته الضخمة، معربا عن اعجابه وارتياحه وسعادته لما شاهده وسمعه خلال هذه الزيارة .

العراق - النجف الأشرف - شارع الكوفة
بناية معهد العلمين للدراسات العليا - الطابق الأرضي